البحث عن:
رشيدة لملاحي تختار “اسم كيوسك أنفو” لجريدتها الإلكترونية

أعلنت رشيدة لملاحي، عضو المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام، يوم السبت 17 يوليوز 2021 عن الإنطلاقة الرسمية لجريدة إلكترونية تشرف على إدارتها، اختارت لها اسم “كيوسك أفو”، مؤكدة على تحريها المصداقية ومحاربة الأخبار الزائفة وانحيازها أكثر إلى الفئات المهمشة.

وخلال حفل الإفتتاح الذي أقيم بالعاصمة الرباط، عبرت مديرة الجريدة عن طموحاتها في تعزيز المشهد الإعلامي المغربي من خلال قيادة تجربة جديدة بعد تجربة 11سنة من العمل الصحفي بالصحافة المكتوبة والاكترونية: “لقد كان لي الحظ أن أعيش مرحلة المساهمة في تأسيس منابر إعلامية تعلمت واكتسبت من خلالها الكثير من أبجديات المهنة على يد زميلات وزملاء كانوا سندا لي وأنا أتلمس خطواتي الأولى في مهنة المتاعب….واليوم وأنا القي الكلمة الافتتاحية معلنة عن مولود اعلامي جديد اخترنا له اسم “كيوسك أنفو” نتمنى أن يكون إضافة نوعية للحقل الاعلامي مر أمام عيناي شريط حياتي المهنية بكل صعابها وتحدياتها.. على أمل أن ننقل الخبر اليقين لمتابعينا بكل مصداقية والمساهمة في محاربة الأخبار الزائفة”.
وحول الخط التحريري للموقع الإخباري الجديد قالت رشيدة لملاحي: ”الخط التحريري لكيوسك أنفو ينطلق من الإيمان بأن قيم الحداثة والتقدم لا تتعارض مع الموروث الثقافي والحضاري.. وسنقف على المسافة نفسها مع كافة الفرقاء السياسيين والاجتماعيين وسننحاز أكثر للهامش لإيصال صوته”.


قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا…

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا…

كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا.

حفظك الله أستاذي علي كريمي وأطال الله في عمرك وسدد خطاك.
كنت ولاتزال محافظا على ابتسامتك وبساطتك وسعة صدرك، كما عرفتك منذ قرابة ثلاثة عقود، كنت الأستاذ والأخ والأب والصديق والرفيق الذي يسدي النصح لطلبته وأصدقاءه ويحتضنهم عندما يتخلى الجميع عنهم..

كنت ولاتزال مرجعنا العلمي…

حفظك الله سي علي كريمي..بصمت باصرارك العلمي والفكري وتواضعك مساري ومسار العديدين من جيلي والأجيال التي سبقتنا ولاتزال..شكرا لك سي علي..

khalid.adennoun